لماذا تستخدم إدارة علاقات العملاء (CRM) لعملك؟

لماذا تستخدم إدارة علاقات العملاء (CRM) لعملك؟

يجب عليك استخدام برنامج CRM لعملك لأنه يحسن إستراتيجيات التسويق ويحسن الجهود المتزايدة ويعزز علاقات العملاء. بالإضافة إلى ذلك ، فإن امتلاك هذه الأدوات سيتيح لك الاستفادة من بيانات عملائك لإجراء تعديلات على عملياتك بالإضافة إلى تبسيط مجموعة متنوعة من مهام المبيعات والتسويق.

10 أسباب لماذا يجب عليك استخدام برنامج CRM

1. استراتيجيات تسويق أفضل

إن جزءًا كبيرًا من قرائنا الذين يتطلعون إلى مقارنة حلول إدارة علاقات العملاء المختلفة ، في الواقع ، لا تزال الشركات الناشئة ومقدمو الخدمات على مستوى منخفض يقومون ببناء ملف تعريف للسوق. لا يعد هذا مفاجئًا ، مع معرفة مدى فائدة أدوات CRM في تحفيز المشترين على التحول إلى مورد معين.

كيف يعمل؟ تقوم الشركات باستمرار بإجراء أبحاث السوق بهدف استهداف ملف تعريف العميل المثالي ، وتساعدها إدارة علاقات العملاء على فهم سلوك العملاء ومعالجة احتياجاتهم الخاصة. مهمة أخرى مهمة يقومون بها هي تحديد أفضل وقت للترويج وتقديم الخدمات لهؤلاء العملاء واستخدام نتائج هذه الاستراتيجيات لتوسيع قائمة العملاء المحتملين. ولأنظمة إدارة علاقات العملاء تأثير إيجابي أيضًا على تخصيص الموارد بكفاءة ، لأن الشركات التي تعتمد على البرامج المشهورة هي أيضًا المفضلة بين مجموعات السوق المربحة. ضع في اعتبارك أن منتج CRM سيساعدك على استهداف العملاء المحتملين المناسبين في الوقت المناسب وبالموارد المناسبة.

2. زيادة كفاءة سير العمل

بالحديث عن المعلومات التي تقدمها أنظمة CRM ، ينبغي لنا أيضًا توضيح كيفية تعاملها مع الوقت الثمين الذي تخسره الشركات ، والجمع بين الطرق لتقييم سلوك عملائها. تعمل حلول برامج CRM على دمج الطرق والممارسات والأدوات المختلفة اللازمة لتتبع نشاط العملاء ، وتجنبك في النهاية من الإدخالات المزدوجة والنهج الآلي البليد الذي يجده العملاء محبطًا للغاية. مع وجود نظام جيد في مكانك ، ستقضي على جميع الأخطاء اليدوية المكلفة ، وستظل تشعر كل عميل وكأنه كان العميل الأكثر قيمة لديك في الوقت الحالي.

3. تحليل بيانات العملاء المحسن

هناك الكثير لنتعلمه من كيفية قبول عملائك وتقييم الخدمة ، ولكن تحسين التسويق هو إلى حد بعيد البيانات الأكثر قيمة التي ستسحبها. تعلمك أنظمة CRM كيفية “تنشيط” الحملات الترويجية ، وترويج المنتجات للجماهير غير المألوفة التي ستهتم بها إحصائيًا. توفر التقارير القياسية والمخصصة القوية التي تقدمها معظم إدارة علاقات العملاء نظرة ثاقبة واضحة على صحة كل عملية ، وأداء كل وكيل ، والاستدامة الشاملة لاستراتيجية إدارة العلاقات الخاصة بك. صدق أو لا تصدق ، هذا هو المصدر الذي تلجأ إليه الشركات الأكثر نجاحًا لتحديد الاختناقات ، بدلاً من قضاء ساعات في تحليل البيانات المالية.

4. علاقات أفضل مع العملاء

أهم قاعدة عند إدارة نشاط تجاري يركز على العملاء هي قاعدة بسيطة: ستكون ناجحًا طالما أن عملائك راضون. هذا هو المكان الذي تساعد فيه أنظمة CRM بشكل كبير ، حيث أنها تقود جهودك التسويقية والفوترة والبيعية في الاتجاه الصحيح. لتبدأ ، ستساعدك CRM على تنظيم جميع العمليات المتعلقة بالعملاء ، من رسائل الترحيب الآلية إلى الخدمة والدفع. كونك قادرًا على فهم ما يتوقعه منك ، ستقلل أيضًا من الإثارة وجمع تعليقات قيمة تهم الوضع المستقبلي لمنتجاتك وخدماتك.

خدمة مرضية وفعالة يتم تقديمها في جميع الأوقات وعلى جميع القنوات (البريد الإلكتروني ، والهاتف ، ووسائل التواصل الاجتماعي ، ونماذج الويب ، والاستطلاعات ، وما إلى ذلك) تضمن أيضًا أن يوصى بشدة بمعرفة العملاء ، وتنمية قاعدة عملائك باستخدام أي شيء غير لقد استثمرت بالفعل.

5. سهولة الوصول إلى بيانات العملاء

يتمثل جزء من استراتيجية تنظيم البيانات المعيارية لـ CRM في الاحتفاظ بجميع التفاصيل ذات الصلة في قاعدة معرفية حيث يمكن لجميع الوكلاء الوصول إليها (في معظم الحالات ، اعتمادًا على الأدوار والأذونات التي تم تكليفهم بها). عادة ما تكون قاعدة البيانات هذه مستضافة على السحابة ، وكل ما يلزم للحصول على بيانات الاعتماد الصحيحة واتصال جيد بالإنترنت. كما هو متوقع ، أصبحت معظم أنظمة CRM الشائعة اليوم مُحسّنة بالكامل للجوال ، وبالتالي يمكن الوصول إليها من جميع الأجهزة والمتصفحات وأنظمة التشغيل. يوفر بعضها أيضًا تطبيقات مخصصة لمستخدمي Android و iOS.

6. تتبع أداء الوكيل المبسط

يعتمد العديد من أصحاب الأعمال على أنظمة CRM الخاصة بهم لفهم كيفية أداء الوكلاء وتطوير استراتيجيات ذكية حول كيفية تعيين العملاء المتوقعين والمهام في المستقبل. وهو أيضًا نظام إدارة علاقات العملاء حيث يعرف من هم الأشخاص المتاحون في الوقت الحالي ، ويحول الاستفسارات إلى الأقسام الأخرى في حالة عدم توفر الوكيل المطلوب. من الناحية العملية ، تجعل إدارة علاقات العملاء جدول كل موظف مرئيًا وتساعد في مقارنة من يغلق معظم أو أقل صفقات الشركة. في الآونة الأخيرة ، كان مطورو CRM يستكشفون مفهوم التلعيب الذي يتيح للمديرين منح أفضل المؤدين مكافآت أو نقاط أو حتى عروض ترويجية.

7. تحسين البيع المتقاطع

الهدف النهائي من استخدام نظام CRM هو دائمًا تشغيله لإغلاق الصفقة ، وهذا هو السبب في أن الأنظمة الأفضل من سلالات تدعم دائمًا الممارسات ، مثل البيع الزائد والبيع التبادلي. في الحالة المرتفعة ، يجتذبون معلومات استخبارية من عملية الشراء الحالية للعميل لجلب انتباهه إلى المنتجات المماثلة والاعتماد على العلامات والفئات التي أدرجتها سابقًا. يعد البيع المتقاطع أيضًا جزءًا من اللعبة ، حيث يتتبع النظام عمليات الشراء السابقة للعميل لاقتراح منتجات جديدة والحصول على فكرة عما سيبحث عنه. ثم يتم تخزين جميع التفاصيل في قاعدة بيانات مركزية. من الناحية المثالية ، في الملف الشخصي للعميل الفردي ، يمكن للوكيل دائمًا الرجوع إلى من يتعامل معه. سيتم تفويض إدارة علاقات عملاء جيدة بمهمة اكتشاف الفرص واستخدامها ، وبالتالي سينتهي بها الأمر بزيادة أرباحك.

8. الفواتير الانسيابية

تم تجهيز معظم أنظمة CRM الأساسية اليوم ببعض أدوات الإدارة المالية الأساسية على الأقل ، والأساس المنطقي لذلك هو منعك من استخراج بيانات المبيعات الحساسة إلى نظام تابع لجهة خارجية. في السيناريو المثالي ، ستتمكن من إنشاء عروض أسعار وإعداد فواتير وإرسالها إلى عملائك من نفس النظام الأساسي حيث أكملت طلبهم. يمكنك أيضًا أتمتة الأعمال الورقية الأخرى المتعلقة بالوقت والنفقات ، وتبسيط تجربة عملائك ، والتأكد من وصول الأموال دائمًا في الوقت المحدد.

تتكامل بعض منتجات CRM أيضًا مع بوابات الدفع الرائدة لمساعدة المستخدمين على إتمام الدفع والخروج دون التخلي عن موقع الويب / المتجر الإلكتروني.

9. إدارة وسائل التواصل الاجتماعي الموحدة

لا يمكننا حرمان وسائل الإعلام الاجتماعية من الفضل لمعظم ما تكسبه الشركات الحديثة ، لأن منصات مثل Facebook أو Twitter أو Google+ أو LinkedIn هي مجمعات رائعة للعثور على جهات الاتصال المحتملة وفرص الصفقات. وفي الوقت نفسه ، تجد الشركات الكبيرة والصغيرة على حدٍ سواء صعوبة في الحفاظ على حضور نشط عليها جميعًا والرد شخصيًا على جميع الاستفسارات والأسئلة دون أن تفقد التركيز على بقية عملها.

تقوم CRMs بعمل بارز هنا أيضًا. يتم دمج معظم حلول CRM القائمة على السحابة اليوم بشكل محكم مع الأنظمة الأساسية الاجتماعية ، وتسمح لك بالنشر تلقائيًا وإدارة جميع ملفاتك الشخصية من نظام أساسي واحد. حتى أن بعضها يصل إلى حد تنبيهك بالمواعيد النهائية والفرص أو جمع جميع الإشارات والتعليقات المتعلقة بالمنتج لتستجيب في الوقت المحدد. على سبيل المثال ، يمكنك ضبط إعدادات CRM الخاصة بك لتصوير أي نوع من النشاط الاجتماعي المطلوب ببساطة عن طريق تحديد كلمات رئيسية مثل “دعم العملاء” و “خدمة العملاء” وغيرها الكثير.

10. الوصول إلى حلول CRM قابلة للتطوير

قبل عقد واحد فقط ، كانت أنظمة CRM القوية تعتبر منتجات حصرية للمؤسسات ، وهو أمر معقول يمكن تصديقه مع ارتفاع أسعار الغزل والتركيبات المعقدة. لحسن الحظ ، رأى المطورون الشركات الصغيرة على أنها الجمهور المثالي الذي يحتاج إلى مثل هذه المنتجات وبدأوا العمل على إصداراتهم المستضافة من السحابة والتي لا تتطلب فترات تنفيذ طويلة ولا مبالغًا تكسر البنوك.

من السهل العثور على إدارة علاقات عملاء رائعة بسعر معقول هذه الأيام ، وفي الوقت نفسه ، الحصول على تأكيد بأنه لن يتم تطبيق أي تكاليف متكررة أو رسوم صيانة في المستقبل. يتم تقديم بعضها كتطبيقات CRM مجانية ، وهذا هو السبب في أننا نوصي حتى الشركات التي تم إطلاقها حديثًا بالحصول على واحد وتجربته.

Why use CRM for your business?

Why use CRM for your business?

You should use CRM software for your business because it optimizes marketing strategies, improves upselling efforts, and enhances customer relations. In addition to these, having these tools will allow you to leverage your customer data to make adjustments to your operations as well as streamline a variety of sales and marketing tasks.

10 Reasons Why You Should Use CRM Software

1. More Optimized Marketing Strategies

A large portion of our readers looking to compare various CRM solutions are, in fact, startup companies and low-tier service providers still building up a market profile. This doesn’t come as a surprise, knowing how useful CRM tools can be to motivate buyers to turn to a specific vendor.

How does it work? Companies are continually performing market research looking to target the ideal customer profile, and CRMs help them understand customers’ behavior and tackle their specific needs. Another important task they perform is to identify the best time to promote and present services to those customers and use the results of such strategies to further expand the list of prospects. CRM systems also have a positive effect on efficient resource allocation, as businesses relying on reputed software are also the favorites among profitable market groups. Put into perspective, a CRM product will help you target the right leads at the right time and with the right resources.

2. Increased Workflow Efficiency

Speaking of the information delivered by CRM systems, we should also explain how it deals with the valuable time businesses lose, combining methods to evaluate their customers’ behavior. CRM software solutions consolidate different methods, practices, and tools needed to track customer activity, and finally spare you from double entries and the dull, automated approach customers find so frustrating. With a good system in place, you will eliminate all costly manual errors, and still make each customer feel as if he was the most valuable lead you have at the moment.

3. Enhanced Customer Data Analysis

There is a lot to learn from how your customers accept and evaluate your service, but marketing optimization is by far the most valuable data you will pull out. CRM systems teach you how to “energize” promotional campaigns, and promote products to unfamiliar audiences that will statistically be interested in them. The powerful standard and custom reports delivered by most CRMs also provide a clear insight into the health of each operation, the performance of each agent, and the overall sustainability of your relationship management strategy. Believe it or not, this is the source most successful companies turn to identify bottlenecks, rather than to spend hours analyzing financial data.

4. Better Customer Relations

The most important rule when running a customer-focused business is a simple one: you will be successful as long as your customers are satisfied. This is where CRM systems help the most, as they drive your marketing, invoicing, and selling efforts in the right direction. To start with, a CRM will help you organize all customer-related operations, from automated welcoming messages to service and checkout. Being able to understand what they expect from you, you will also decrease their agitation and collect valuable feedback that matters to the future placement of your products and services.

Satisfactory and efficient service delivered at all times and on all channels (email, phone, social media, web forms, surveys, etc.) also guarantees that you will be warmly recommended to customers acquaintances, and grow your customer base using nothing but what you’ve already invested.

5. Easier Customer Data Access

A part of CRM’s standardized data organizing strategy is to keep all relevant details in a knowledge base from where all agents can access them (in most cases, depending on the roles and permissions they’ve been assigned with). That database is usually cloud-hosted, and all it takes to get there are the right credentials and a good internet connection. As expected, most of today’s popular CRM systems are fully mobile-optimized, and thus accessible from all devices, browsers, and operating systems. Some of them also provide dedicated apps for Android and iOS users.

6. Simplified Agent Performance Tracking

Many business owners rely on their CRM systems to understand how agents are performing and develop intelligent strategies on how to assign leads and tasks in the future. It is also the CRM system where they know who are the people available at the moment, and divert inquiries to other departments in case the agent requested is not available. Practically, the CRM makes each employee’s schedule visible and helps compare who is closing the most or the least of the company’s deals. Recently, CRM developers have been exploring the gamification concept that lets admins award top performers with bonuses, points, or even promotions.

7. Improved Cross-Selling and Upselling

The ultimate goal of using a CRM system is always to trigger it for deal closure, which is why the best-of-breed systems always support practices, such as upselling and cross-selling. In the upselling case, they draw intelligence from the customer’s current purchase to bring similar products to his attention and rely on tags and categories you’ve previously inserted. Cross-selling is also a part of the game, where the system tracks a customer’s previous purchases to suggest new products and to get an idea of what he’ll be looking for. All details are then stored in a centralized database. Ideally, in an individual customer profile, the agent can always turn to and see who he’s dealing with. A good CRM will be delegated the task of spotting and using opportunities, and will, therefore, end up boosting your profits.

8. Streamlined Invoicing

Most of today’s CRM platforms are equipped with at least some basic financial management tools, and the rationale for this is to stop you from extracting sensitive sales data to a third-party system. In the perfect scenario, you will be able to create quotes, prepare, and send invoices to your customers from the same platform where you’ve completed their order. You can also automate other time and expense-related paperwork, streamline the experience of your customers, and make sure money always arrive on time.

Certain CRM products also integrate with leading payment gateways to help users complete payment and checkouts without abandoning your website/e-store.

9. Unified Social Media Management

We can’t deny social media the credit for most of what modern businesses are earning, as platforms such as Facebook, Twitter, Google+, or LinkedIn are great pools for finding potential contacts and deal opportunities. At the same time, both large and small businesses find it challenging to maintain an active presence on all of them and personally respond to all inquiries and questions without losing focus on the rest of their work.

CRMs do a notable job here as well. Most cloud-based CRM solutions of today are tightly integrated with social platforms, and allow you to post automatically and manage all of your profiles from a single platform. Some of them even go as far as to alert you to deadlines and opportunities or collect all product-related mentions and comments for you to respond on time. For instance, you can adjust the settings of your CRM to depict any desired type of social activity by simply selecting keywords such as “customer support,” “customer service,” and many more.

10. Access to Scalable CRM Solutions

Just a decade ago, powerful CRM systems were considered to be enterprise-exclusive products, which was a reasonable thing to believe with their high spinning prices and complex installations. Luckily, developers saw small businesses as the ideal audience in need of such products and started working on their cloud-hosted versions that require neither lengthy implementation times nor bank-breaking amounts.

It is easy to find a great CRM at a reasonable price these days, and at the same time, get a confirmation that no recurrent costs or maintenance fees will apply in the future. Some are even offered as free CRM apps, which is why we recommend even newly launched businesses to get one and try it out.

Secured By miniOrange